قبل بدء اجتماع موسكو...لافروف: لا رحمة "للإرهابيين" بسوريا بعد قتل سفيرنا بتركيا

20.12.2016 | 12:40

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, يوم الثلاثاء, إنه لا رحمة "للإرهابيين" في سوريا بعد قتل السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف.

ونقلت وكالة "رويترز" عن لافروف قوله, قبيل بدء الاجتماع مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في موسكو, إن اغتيال كارلوف جعل الحوار بين أنقرة وموسكو أكثر إلحاحا.

وأكدت روسيا وتركيا على لسان وزيري خارجية البلدين سيرغي لافروف ومولود تشاووش أوغلو, في وقت سابق, أن الاجتماع المخطط له سيعقد الثلاثاء رغم اغتيال السفير الروسي في تركيا.

واعرب لافروف يوم الاثنين عن "أمله" بإجراء حوار بشأن الأزمة السورية خصوصا في حلب.

وأضاف لافروف أن "روسيا تشكر تركيا على رد الفعل السريع بعد عملية الاغتيال".

وكانت السلطات الروسية أعلنت, مساء الاثنين,عن مقتل سفير روسيا لدى تركيا، أندريه كارلوف، متأثرا بجراح أصيب بها في هجوم شنه عليه مسلح في مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، أثناء افتتاح المعرض المصور "روسيا بعيون أتراك".

وأطلق المسلح النار على السفير وهو يلقي كلمة خلال تلك الفعالية، وتمكنت قوات الأمن لاحقا من تصفية المهاجم في تبادل لإطلاق النار، بينما تحدثت وسائل الإعلام التركية عن إصابة 3 أشخاص آخرين في الحادث. 

وأكدت السلطات التركية أن منفذ الهجوم، مولود ميرت ألطنطاش، عنصر من القوة الخاصة في شرطة العاصمة التركية، من مواليد 1994.

وعلى خلفية هذه الحادثة أعلن كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أن اغتيال السفير كارلوف استفزاز يستهدف التعاون بين روسيا وتركيا والتسوية في سوريا.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved